ماهي لعبة سبينر.. وكيف اجتاحت لعبة سبنر عقول واهتمام الملايين !!

حنينآخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 2:59 مساءً
ماهي لعبة سبينر.. وكيف اجتاحت لعبة سبنر عقول واهتمام الملايين !!

فى الآونة الأخيرة انتشرت لعبة جديدة فى الشوارع وجميع المدارس والبيوت, وعرفت بإسم لعبة سبنر, ومن خلال هذا المقال سوف نرصد لكم الوصف الدقيق للعبة وسبب انتشارها بهذا الحد.

فلعبة سبنر هي لعبه تعتبر يدويه وبسيطه الصنع , الا انها وبالرغم من ذلك نالت شهره كبيره وشعبيه واسعه , بالخصوص في السعوديه , حيث ياخذها طلاب المدراس معهم ويتباهون باللعب بها امام زملائهم ويتحدونهم في طريقة اللعب بها , ومن هنا ننشر لكم السبب خلف اجتياح لعبة سبنر لاهتمام الملايين .

ولقد جاء هوس الناس بهذه اللعبه مؤخراً “لعبة سبنر” واصبحت بها جميع محلات البيع التجاريه توفرها لكثرة الطلب عليها , وليس ذلك وحسب , بل إنها اصبحت ايضا مصدر رزق لباعة جائلين , قاموا بتخصيص بيعها من ضمن بضاعتهم ومايحملونه من العاب للبيع للاطفال في الشوارع والبقالات والسوبر ماركت .

والهدف من صناعه اللعبة هو الهاء الطفل بالتركيز عليها وعلى حركاتها , ومنها فقد تحولت إلى مصدر لراحة ايضا لـ الكبار , حيث توفر اللعبة شعور غريب للراحه النفسية , وذلك بحسب ما ذكر عنها , ومع الوقت اصبحت مصدر اهتمام الكبار ايضا لا الصغار فقط .

ومن انتشار اللعبه على ارض الواقع , فقد انتشرت ايضا هذه اللعبة “لعبة سبنر”عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ان امتلكت حيزاً كبيراً من اهتمام الناس في مختلف البلدان العربيه والعالميه .

والسؤال الابرز هنا هو .. متى ظهرت هذه اللعبة وكيف انتشرت بهذه السرعه ؟!

ونجيب عليه بداية من تصنيعها , عن طريق كاثرين هيتنغر هي مخترعة لعبة “fidget spinner”،ولقد كان سبب اختراعها لهذه اللعبه هو ضيق أحوالها المادية في العام 2008، وذلك عند خسارتها فرصة كسب ثروات هائلة , فلم تكن وقتها كاثرين تمتلك المخترعة سوى 400 دولار لكي تدفع به التجديد السنوي لبراءة اختراع هذه اللعبه “سبنر” فتخلّت عنها وقتها بسبب ضيق الحاله الماديه .

وتبدا حكاية كاثرين مع اللعبة في صيف عام 1999, حيث كان العام الماساه بالنسبه لها , وكانت تروي قصتها وتقول   أنها كانت تعاني من وهنٍ عضليٍ حاد وخلل في المناعة الذاتية، في حين كانت تهتم بـ ابنتها الصغيرة سارة، التي تبلغ من العمر الان سن 30 عام .

وعن طريقة وقصة صناعة لعبتها “لعبة سبنر” تقول كاثرين ..

“لم أكن أقوى على حمل ألعابها، ولا اللعب معها إطلاقاً، حينها قمت بالقاء الأشياء مع أوراق الجرائد، وكنت اعمل على إلصاق أشياء أخرى عليها بعدها , حيث انه لم يكن ذلك حتى نموذجاً تجريبياً، فقط كان شيئا غير محدد وله مظهرٍ يوحي لشيء ما , وفجاه بدأت ابنتي تلعب به بشكل مختلف تماماً عن الذي كنت أقصده”.

وبعد مرات كثيره قمت فيها بـ إعادة التصميم، اخيرا تمت ولاده نموذج أساسي غير ميكانيكي .

وتعلق مخترعة اللعبة كاثرين بقولها : “لقد تشاركنا في اختراعها انا وطفلتي لحد ما , فقما كانت تستطيع هي تدويرها، بينما كنت انا أستطيع أنا تدويرها، ومن هنا فقد صممت اللعبة”.

وعن تعريف ماهي لعبة سبنر ذات الحجم الذي ياتي بمقاس كف اليد تتكون من حامل كرة يستند إلى أداة بلاستيكية ثلاثية المحاور ويامكان اللاعب بها ان يدفعها ويقوم بتدويرها حول مركزها.

طريقة عمل العاب بـ سبينر

ولقد قام المختصون بتشبيه لعبة سبينر , فانها لعبه تتم ممارستها كما تمارس الهوايات الأخرى، مثال على هوايه صيد السمك، او ركوب القوارب، وهو الامر الذي يجعل من هذه اللعبه مفيده وغير ضاره , بل مسليه وقد تشغل الطفل بطريقه ذكيه في استخدامها , وابتكار طرق للتعامل معها .

كما ولقد اكدت الدراسات على ان تلك اللعبة مفيدة للصغار , بسبب انها تسحبهم من الألعاب الإلكترونية، والمكوث دوما والجلوس أمام شاشات الحاسوب لوقت طويل

فيديو  للعبة وطريقة صنعها منزلياً

تعرف على لعبة سبنر اللى هتجنن الناس

المصدر - الخليج اونلاين
2017-05-15
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حنين