الحكومة الكولومبية تعلن موافقتها بإستكمال علاج زعيم حركة “فارك” في كوبا

ففى صباح اليوم الأربعاء, قامت الحكومة الكولومبية بالإعلان بأنها قد سمحت لـ رودريجو لوندونو إيشيفيري المعروف باسم “تيموشينكو”, زعيم حركة (فارك), بان يقوم بالتوجه إلي كوبا لكي يستكمل علاجه, بعد أن اصيب بسكته دماغية مؤخراً.

حيث قامت الشبكة الأمريكية الإخبارية (فوكس نيوز) بالذكر اليوم الأربعاء, الموافق ٥ يوليو, بالذكر بأن زعيم القوات المسلحة الثورية الكولومبية المعروفة اختصاراً بإسم “فارك” قد قام بنشر صورا له على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” وهو يقوم بمغادرة المستشفي في مدينة “فيلافيسينسيو” التى قد تم نقله إليها لما كان يعانيه من فقدات الحركة فى ذراع واحدة وصعوبة فى الكلام, وهو ما قال الأطباء بانه نتيجة لإنسداد مؤقت لتدفق الدم إلي الدماغ.

وتجدر الإشارة إلي أن حركة “فارك” المتمردة قامت بالتوقيع على إتفاق سلام اواخر العام المنصرم مع الحكومة الكولومبية للعمل على إنهاء صراع استمر إلي أكثر من ٥٢ عاما, وتسبب فى مقتل أكثر من ٢٢٠ ألف شخص.

وبموحب ما ينص عليه الإتفاق, فإن على كافة المتمردين العيش فى مخيمات خاصة فى جميع أنحاء البلاد, وتسليم جميع أسلحتهم إلي الأمم المتحدة التى تقوم بالإشراف علي عملية نزع السلاح.