رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438.. موقع التسجيل في المسار الإلكتروني 1438 مع يويتوب يوضح شرح طريقة التسجيل في بوابة المسار

رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438, ضمن عمليات استعدادا وزارة الحج والعمرة الى الموسم الجديد لاداء مناسك فريضة الحج في مكة المكرمه العام 1438 – 2017 , والذي جاء على اثره قبل ساعات , الاعلان عن فتح بوابة المسار الالكتروني لتسجيل حجاج الداخل , حيث ابدت وزارة الحج والعمرة استعدادها في تاريخ يوم الاثنين المقبل , وفتح حملات تدشين المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للعام الهجري 1438 .

المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438 هجرياً

حيث من المقرر أن يتم استقبال جميع الراغبين بالتسجيل في الحج والعمره للعام الجاري على الرابط الذي نوفره لكم هنا , وماعلى الراغبين في الحج من مواطني ومقيمي المملكة ” حجاج الداخل ” سوى الدخول عبر الرابط والبدء في تسجيلهم لحج 1438 .

وفي هذا الصدد فان موقع المسار الإلكتروني ياتي هذا العام كما العام الماضي موفرا خدماته لحجاج الداخل في إطار توجيهات حكومة المملكة , بغية التيسير على الحجاج وتمكينهم من اختيار الخدمة والسعر المناسب لهم بسهولة .

ويعتبر موقع المسار الالكتروني لتسجيل حجاج الداخل ” اي من داخل المملكة العربية السعوديه ”  هو بمثابه الطريقة الوحيدة للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لهذا العام 1438 واستمرار خدماته حتى الاعوام المقبله بمشيئة الله .

ونجد انه ضمن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل سيكون الحج هذا العام هو “حج وعمرة بتكاليف مخفضه ” عن كل الاعوام السابقه , حيث شرعت وزارة الحج والعمره بالهمل على توفير الحج الميسر , لحجاج الداخل بشكل خاص , وهو الذي يتمثل في طريقة مبسطه للتمكن من السداد الإلكتروني في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ضمن الخدمات الموجودة لضمان أمان التعاقد خلال ايام وفتره اداء مناسك الحج .

وقد جاء عن وزارة الحج والعمره قبل ساعات , حثّ مشدد لجميع المؤسسات السياحيه التي ترغب في تسهيل سبل الحج للعام الجاري 1438 وبانه بات بالامكان المبادرة لإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل .

الا انه يشترط على جميع المؤسسات والمكاتب ان يراعوا المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة بحسب ما سوف يصلهم على هواتفهم الجوالة بالرسائل النصية .

ونوفر لكم هنا من ” الكفاح العربي ” فيديو مبسط يبين لكم طريقة الدخول على بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل والبدء في التسجيل من خلال عدة خطوات موضحه في الفيديو هنا للتبسيط على جميع الراغبين في التسجيل من خلال موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438 .

[vid id=”1643OUdt-QI” source=”youtube”]

تحديث: قامت الوزارة بدعوة جميع راغبي القيام بالحج فى هذا العام بإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438 فى وقت مبكر, وان يتم مراعاة المهلة التى تم تحديدها لسداد قيمة البرامج التى تم اختيارها وفقاً لما سيردهم علي هواتفهم النقالة.

تحديث: تم الأن إنطلاق وفتح بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل  امام راغبي أداء الحج للعام الهجري الحالي.

تحديث : الان تتيح وزارة الحج والعمرة رابط بوابة المسار الالكتروني بعد العطي الفني الذي قد تعرض له مع الساعات الأولي من صباح هذا اليوم نتيجة كثافة دخول الراغبين فى أداء فريضة الحج لهذا العا على رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438 المرفق في أعلي المقال.

تحديث: فقد وصلنا العديد من التساؤلات والإستفسارت حول وجود مشكلة فى موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل فى الساعات الاولي من صباح الأمر, وهذا الامر يرجع إلي دخول عدد كبير من الراغبين فى عملية التسجيل فى نفس التوقيت مما أدي ذلك إلي وجود ضغط كبير فى سيرفر عرض الموقع الرئيسي لوزارة الحج والعمرة وبشكل خاص الصفحة التى تخص المسار الإلكتروني التى يتم عبرها تقديم طلب الإشتراك فى الحج 1438 هجرياً.

فكل ما عليك القيام به هو محاولة القيام بالدخول مرة أخري, هذا بالإضافة إلي القيام بالدخول إلي الرابط من اتصال نت يكون خط سريع ويفضل بأن يتم إستخدام المتصفحات القوية مثل فايرفوكس وجوجل كروم ولابد أن تكون محدثة لآخر إصدار متوفر لها على الموقع الرسمي لضمان الدخول للموقع بكل سهولة بامر الله.

المتسجدات آخر اخبار المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438

تحديث اليوم: فعلي الرغم من الوقوف الذي قد شهدته الصفحة الخاصة بموقع مسار الحج الالكتروني لحجاج الداخل يوم أمس فى اليوم الأول لإفتتاخ بوابة التسجيل فى الحج إلا أن اعمال الصيانة قد تمت بنجاح فى صباح يوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر ذو القعدة 1438, وتم بالفعل النجاح فى افتتاح بوابة المسار الإلكتروني بنجاح, وشروع الراغبي بتسجيل الحج الداهلي من خلالها عداً وإتمام عمليات التسجيل المباشر لحجاج الداخل لليوم الثاني على التواني.