تطبيق واتس اب يضيف 3 خصائص جديدة ومفيده لمستخدمي ايفون في تحديث واتس اب يوليو 2017

في جديد اخبار التكنولوجيا وتقنية المعلومات , فقد قام مؤسس الشبكة الاجتماعية ” فيس بوك ” ومالك تطبيق واتس اب بالاعلان عن بعض الخصائص المستجده على تطبيق التراسل الفوري والدردشات الاجتماعيه ” واتس اب ” وتخصيص هذه المميزات لمستخدمي اجهزة ايفون حول العالم , وفي نبذه عن خبر اضافة 3 حخصائص فريده على تطبيق واتساب اليكم الاتي ..

لقد قامت قبل ساعات من الان الشبكة الاجتماعية الاشهر عالميا – فيسبوك – بتفعيل بعض المميزات على منصة تطبيق الدردشة الشهير “واتساب” وانحصرت على ثلاثة خصائص محدده تحديثها الجديد لشهر يوليو/تموز الحالي , وخصصت بهذه المميزات مستخدمي نظام اندرويد على اجهزة الايفون ومستخدمي نظام iOS ايضا .

وجاء في تنوع استخدام هذه المميزات التراوح مابين القمبوله للمستخدمين وبين الغير ضرورية , وتاتي هذه الخصائص في ترتيبها كالتالي ..

  1.  تيسير إرسال الوسائط بطريقة مبسطه تتم عبر ارسالها دفعة واحدة
  2. خاصية تثبيت الدردشة أو المجموعة الهامة في واجهة التطبيق – واتساب – لكل مستخدم للبرنامج
  3.  إتاحة إرسال جميع أنواع الملفات والوسائط عبر التطبيق بكافة الاحجام المتوفره لدى المستخدم

كما ولقد جاءت الميزة الأولى من خصائص واتس اب في تحديثه الجديد , بإمكانية تثبيت الدردشة أو المجموعة التي قد يعتقد المستخدم بانها هامة وبانه فعليا قد يرغب في الرجوع إليها بشكل دائم مع الوقت ويعتادها , كما ومن الممكن ان يتم استخدام مختلف المميزات الجديده لتطبيق واتس اب وميزة تثبيت الدردشات والجروبات من خلال سحب المحادثة أو المجموعة إلى جهة اليسار , وبعدها الاتجاه الى اختيار خاصية تثبيت في واجهة البرنامج .

وانا في حال رغب المستخدم للخصائص الجديدة ان يجرب العملية ومن ثم يلغيها , فما عليه سوى ان يقوم بنفس العملية، والدخول على الميزة بهدف إمكانية تثبيت ثلاث جهات اتصال أو مجموعات .

وتعتبر الخاصية الثانية , قد حملت الى مستخدمي تطبيق الواتس اب سهولة في إرسال الوسائط وذلك بعد ان مكنت المستخدمين من عملية التحديث الجديد المستخدم من إرسال مجموعة من الصور أو مقاطع الفيديو , في مرة واحده , وان تكون بعد اختيار تحديد الكل والإرسال بدلًا من عملية ارسال كل صورة أو فيديو لوحدها , كما كانت مسبقا .

وعن تعريف الميزه الثالثه في تحديث واتس اب الجديد يوليو 2017 , فان الميزة الثالثة تاتي لتعبر عن سهولة استخدام التطبيق , وذلك عن طريق إتاحة فرصة إرسال أنواع المستندات عبر برنامج واتس اب , مثل: ملفات الـPDF وغيرها من الملفات المشابهه .