موعد مباراة السعودية واليابان اليوم الثلاثاء 5-9-2017 فى الجولة 10 بتصفيات كأس العالم 2017 – 2018

متي توقيت وموعد مباراة السعودية واليابان, حيث من المقرر بأن تشهد أرضية ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية, مباراة السعودية واليابان لتى تأتي فى إطار مباريات الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات التى تؤهل إلي نهائيات بطولة مونديال روسيا 2018, وذلك بدخول المنتخب الأخضر السعودي فى مواجهة قوية أمام نظيره الياباني فى مباراة شديدة الأهمية لمنتخب السعودية الذي يبحث فى الوقت الراهن عن العودة من جديد لكي يخوض منافسات المونديال.

فالجميع يرغب فى معرفة حظوظ المنتخب السعودي بتحقيقه التأهل, خصوصاً بعد أن تلقي الخسارة فى مباريات الجولة الفارضة والتى تلقاها على يد منتخب الإمارات بهدفين مقابل هدف وحيد, لكي يتوقف رصيد المنتخب السعودي بتلك الخسارة عند النقطة 16 بتواجده فى المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وعلي الجهة الأخري فقد ضمن المنتخب الياباني تأهله بشكل مباشر إلي نهائيات بطولة كأس العالم بروسيا 2018, وذلك بعد أن وصل رصيده إلي النقطة 20 فى صدارة المجموعة الثانية.

ونجد بأن المنتخب السعودي فى حاجة ماسة إلي تحقيق الفوز فى المباراة القادمة له أمام المنتخب الياباني من أجل تحقيق التأهل بشكل مباشر إلي نهائيات كأس العالم, وأن يتجنب مباراة أفضل ثالث ومباراة الملحق.

وتجدر الإشارة هنا إلي أن المنتخب السعودي يقوم بالمنافسة القوية على البطاقة الثانية من المجموعة لكي يتمكن من التأهل مباشرة إلي نهائيات روسيا 2018 أمام المنتخب الإسترالي, وهو المنتخب صاحب نفس الرصيد من النقاط لدي السعودية, إلا أن فارق الأهداف فقط هو من يصب فى مصلحة المنتخب السعودي الأخضر.

هذا ومن المقرر بأن يقوم منتخب استراليا بخوض المباراة الأخيرة له فى المجموعة الثانية وذلك عندما يقوم بإستضافة نظيره ومنافسه المنتخب التايلاندي على أرضية استاد ميلبورن فى استراليا, وهنا نجد بأن فرصة المنتخب الإسترالي سهلة بشكل نظري بتحقيقه الفوز على منتخب تايلاند صاحب المركز الأخير فى تلك المجموعة بإمتلاكه نقطتين فقط فى رصيده.

موعد مباراة السعودية واليابان

هذا ومن المقرر بأن يكون توقيت وموعد مباراة السعوديه واليابان القادمة فى تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا بالمجموعة الثانية فى يوم الثلاثاء الموافق الخامس من سبتمبر/أيلول 2017 وسيكون ذلك فى تمام الـ 20:30 بتوقيت المملكة العربية السعودية, وفى تمام الساعة الـ 17:30 بتوقيت جرينتش العالمي, وفى تمام الساعة الـ 19:30 بتوقيت جمهورية مصر العربية, وعن القنوات التى ستعرض مشاهدة مباراة السعودية واليابان فسيتم عرض مجريات المبارة على قناة beIN SPORTS .

موعد مباراة السعودية واليابان
مباراة السعودية واليابان اليوم

يتنظر جموع الشعب السعودي وحبي الكرة العربية فى كل مكان اللقاء المنتظر بين السعودية واليابان والتى من المقرر بأن يتم إقامتها فى الخامس من سبتمبر 2017 فى تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا, وفى حالة تمكن المنتخب السعودي الاخضر من تحقيق الفوز فى تلك المباراة سوف يصعد مباشره إلي مونديال 2018, ولهذا السبب يتم اعتبار تلك المبارة بالمصيرية بالنسبة لعشاق وجماهير المنتخب الأخضر والشعب السعودي.

أخبار مباراة السعودية واليابان اليوم

وتجدر الإشارة إلي أن المجموعة الثانية تقوم بضم كلاً من المنتخبات ( اليابان والسعودية وأستراليا والعراق والإمارات وتايلاند )، سوف يقوم بالصعود من تلك المجموعة المنتخبات التى تحتل المركز الأول والثاني فقط, وهنا ستكون فرصة المنتخب السعودي للتأهل فى حالة تحقيق الفوز على المنتخب الياباني بالمباراة المنتظرة يوم الثلاثاء.

ترتيب المنتخبات

كما نجد بأن المنتخب السعودي يتواجد فى المركز الثاني بإمتلاكه رصيد ستة عشر نقطة, ويأتي المنتخب الإسترالي فى المركز الثالث برصيد أهدف أقل من السعودية, أما عن المركز الأول فيحتله المنتخب اليابان بإمتلاكه رصيد 20 نقطة, والى المركز الرابع ياتي المنتخب الإماراتي بإمتلاكه رصيد 13 نقطة, ويتذيل المركز الأخير منتخب تايلاند, والخامس منتخب العراق.

ومن الجدير بالذكر هنا بأن منتخب اليابان قد صعد بالفعل إلي مونديال 2018 وأن المباراة القادمة له مع منتخب السعودي غير مصيرية بالنسبة له كما هو الحال مع المنتخب الأخضر السعودي الذي سوف تقوم تلك المباراة بتحديد مصيره من صعودة أو عدمة لمونديال كأس العالم 2018 بروسيا.

ولي العهد السعودي يوجه بطرح تذاكر المباراة مجاناً

هذا وقد قام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي, نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع, بإصدار قرار بأن يتم شراء تذاكر المباراة القادمة بين منتخب السعودية ومنتخب اليابان, والتى من المقرر بان يتم إقامتها فى يوم الثلاثاء, وتأتي تلك الخطوة من سموه فى إطار مساندة المنتخب السعودي من أجل التمكن من تحقيق حلم الوصول إلي مونديال روسيا 2018.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية مع اليابان اليوم

هذا وسوف تقوم قناة بي ان سبورت اتش دي وان Bein sports HD1 بجانب مجموعة قنوات الكأس بالعمل على بث مجريات مباراة السعودية واليابان فى التصفيات المؤهلة لمنافسات كأس العالم 2018 بروسيا.

حيث من المقرر بأن يتم عرض هذا اللقاء الكبير المنتظر الذي يأتينا فى ضمن التصفيات المونديالية المؤهلة فى الصيف القادم إلي دولة روسيا, حيث من المقرر بأن يكون موعدنا مع مشاهدة المباراة أولا علي قناة بي ان سبورت الرياضية الأولي اتش دي, وهي تعتبر القناة التى تقوم بنقل مباريات تصفيات كأس العالم 2018 حصرياً فى دول الوطن العربي التى تنطق باللهجة العربية, والتى قد قامت بالتأكيد على أنها سوف تقوم بتقديم هذه المباراة المصيرية للمنتخب الأخضر التى ستكون بتعليق الكابتن التونسي رؤوف بن خليف.

ونجد أيضا بأنه من ضمن القنوات التى ستقوم بنقل مباراة السعودية امام اليابان, قناة الكأس الرياضية وهي قناة مشفرة, والتى يتم اذاعتها هي الاخري من العاصمة القطرية الدوحة, حيث يتم إستقبالها من خلال أجهزة بي إن سبورت الرسمية المشفرة الأخري, وقد قامت إدارة قنوات الكأس بالإعلان بان مشاهدة مباراة السعودية واليابان القادمة مباشرة سوف يتم إتاحتها من خلال شاشات قناة الكأس اتش دي ثري بتعليق الكابتن والمعلق العربي خليل البلوشي الذي سوف يكون متواجد فى إستدويوهات القناة القطرية فى الدوحة.

وتجدر الإشارة إلي أنه يتم اعتبار موعد مباراة السعودية اليوم, بالمباراة الهامة لأنها المباراة الاخيرة للمنتخب السعودي الأخضر , التى يجب فيها تحقيق النقاط الثلاثة بصفة ضرورية وإجبارية من أجل حلم المونديال, حيث قد بدء الآن التركيز واضحا على اللاعبين وايضا على المدرب الهولندي فان نارفيك, وسيكون ذلك فى التدريب الأخير الذي خاضه المنتخب السعودي فى يوم أمس, وحضره رئيس إتحاد الكرة فى المملكة العربية السعودية, السيد عادل عزت, والذي قام بتقديم كامل الدعم لجميع اللاعبين والطاقم الفني, كما طالبهم بمزيد من التركيز والعمل بالبحث علي إستغلال الفرص فى مجريات اللقاء لتحقيق التأهل وإسعاد الجماهير والشعب السعودي.

أرقام لا تعرفها

متابع الكفاح العربي هل تعرف بأن مباراة السعودية مع منتخب اليابان اليوم, تعد المباراة رقم 118 للمنتخب الأخضر السعودي فى تصفيات كأس العالم, منذ أن قام بالبدء بالمشاركة فى تلك التصفيات فى عام 1978 ميلاديا.

حيث قام منتخب السعوديةبخوض 117 مباراة , حقق الفوز فى 67 مباراة وحقق التعادل في 28 لقاء وتلقي الخسارة فى 22 ماتش , وقام بتسجيل 231 هدفا ومستقبلا 93 هدفاً.

وبعد مباراة السعودية والامارات الأخيرة, وصل رصيد منتخب السعودية قبل مباراته اليوم مع اليابان من المباريات الدولية إلي 611 مباراة حقق الفوز فى 239 لقاء والتعادل فى 145 مباراة وتلقي الخسارةة فى 173 لقاء, مسجلا 977 هدفا ومستقبلا 656 هدفا.