وزارة الاسكان المصرية تعلن طرح مشروع الإسكان الاجتماعى اليوم الجمعة 21 يوليو فى 22 محافظة

ضمن متابعات الاخبار العربيه , وابرز الانباء العاجلة من جمهورية مصر , نتابع مااعلنت عنه وزارة الاسكان المصريه قبل قليل , باتمام عملية طرح الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى من قبل اللجنه القائمه عليه في وزارة الإسكان , وتقديم الاعلان الى جميع المتقدمين للحصول على سكن في مشروع الاسكان الاجتماعي بتاريخ اليوم الجمعة 21 يوليو 2017 , حيث تم طرح الاعلان لمراجعة الاسماء من قبل المواطنين المتقدمين بالطلب فى عدد حوالي 22 محافظة .

وزارة الاسكان المصرية – موعد حجز وحدات الاسكان الاجتماعي “سكن مصر”

ومن المقرر أن يتم بدء حجز على الوحدات السكنية في مشروع الاسكان الاجتماعي من خلال مكاتب البربد،وذلك بدء من الشهر المقبل ” اغسطس 2017 “

وفي هذا الصدد , فقد ظهر صباح اليوم الجمعه وزير الاسكان مؤكدا , من خلال الاعلان عن الشقق السكنيه بالمشروع عن طريق مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، بأن الوحدات السكنية المقرر طرحها , تقدر مساحتها بنحو 90 مترًا كامل لـ التشطيب , ونوهت الوزاره في قرار تسليمها , وبانه سوف يكون خلال فترة لا تتجاوز العام اي من اغسطس 2017 وحتى منتصف العام المقبل مايو 2018 .

وتجدر الاشاراه الى ان وزارة الإسكان سبق وقد طرحت الإعلان الثامن خلال العام الماضى , وكان قد استوفى حينها نحو 500 ألف وحدة سكنية موزعه بالتفارق بين حالات الاحتياج في اسكان , وكان هو الإعلان الأكبر فى تاريخ وزارة الإسكان الذي حظي بعده مجموعه كبيره من السكان بشقق سكنيه في المشروع .

كما ولقد أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية “الدكتور مصطفى مدبولى” ان عمليات الانتهاء من تنفيذ نحو 13 ألفا و 104 وحدات سكنية بعدد 546 عمارة في مشروع الإسكان الاجتماعى الواقع في منطقة برج العرب الجديدة في القاهره .

ومن جهته فقد قام بالاشاره إلى أنه في القوت الحالي تقوم الوزاره باجراء تنفيذات 288 وحدة سكنية أخرى تشمل نحو 12 عمارة سكنيه .

وقد نوه مدبولي على أنه تم تنفيذ أعمال المرافق والكهرباء والفرمة الترابية ويتم من خلالها العلم على تنفيذ شبكة الطرق، بعد ان تمت عمليات تنفيذ 6 حضانات , وعدد 9 أسواق تجارية , وعمل وحدتين صحيتين وبناء مدرستين للتعليم الأساسى مع ناد اجتماعى , بالاضافه الى توفير وبناء مركز شباب، ومكتب بريد، ونقطة إطفاء، ونقطة شرطة , وملحق قريب منهم يحتوي على مستودع أنابيب، ومخبزين، ونحو خمسة مساجد.

وكانت تصريحات وزارة الاسكان النصريه قد اكدت على استمرار اجراء و تنفيذ 624 وحدة سكنية (26 عمارة) في مشروع “دار مصر” المخصص للإسكان المتوسط بالمدينة , وحاليا فان عمليات  طرح أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع العام والأسوار والبوابات جاريه هناك مع عمليات تنفيذ سوق تجارية إدارية ضخمه .

وللاطلاع على موعد وشورط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي يمكنكم زيارة الموقع الرسمي على (( الرابط هنا ))