أخبار مصر

جامعة مصر تطور«نظام ذكي» للتعليم

تقوم جامعة مصر، بتطويرجديد وهو “نظام ذكي” لقياس استجابة الطلاب أثناء المحاضرات وتقييم العملية التعليمية وذلك في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية “مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر”، حيث تقوم حاليا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا باستخدام العديد من الأنظمة الذكية المتطورة تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء لتصبح الجامعة رائدة في مجال الإبتكارات في تكنولوجيا التعليم و لتقديم الدعم الكامل لهذه المبادرة.
 
صرح د .محمد العزازي رئيس الجامعة، بأن عام التعليم 2019 سوف يشهد طفرة تكنولوجية لرقمنة الجامعة من أجل تحويلها إلى جامعة ذكية قادرة على الإبداع والمنافسة حيث إن الجامعة حريصة على تقديم خريج للمجتمع يواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وذلك من خلال تطويع أحدث تقنيات التعليم لخدمة العملية التعليمية ورفع مستوى التدريس الجامعي.
 
وأشار د .أحمد طلبه نائب رئيس الجامعة، إلى أنه في هذا الاتجاه يعكف مركز تكنولوجيا التعليم بالجامعة على تطوير نظم إلكترونية وتطبيقات من أجل تحسين الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة لطلابها والتحسين المستمر لأداء كل من المحاضر والطالب حيث إن قياس مستوى استيعاب الطلاب من خلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي هو بمثابة تقييم إجمالي يهدف إلى تحديد مستوى الطالب ومنحه درجة في المقرر الدراسي.
 
كما يمكن أيضاً من خلال الموبايل القيام بقياس رأي الطلاب في مستوى تدريس المحاضرة، وبالتالي يتم استبيان آراء الطلاب أولا بأول أثناء المحاضرات أو السكاشن أو إجراء التجارب العملية وتصحيح المسار بدلا من استبيان نهاية الفصل الذي لا يقدم أى نفع لعمليات التدريس والتعلم.
 
الجدير بالذكر أن هذا النظام “الذكي” تم تطويره بمعرفة د. أحمد طلبه والمهندس مهند ذكري، وسوف يتم تطبيقه فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مع بدء العام الدراسي الجديد 2019-2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق