أخبار مصر

حماية المستهلك: الحفاظ على النيل وترشيد المياه يحتاج تكاتف جميع المصريين

قال اللواء راضى عبد العاطى رئيس جهاز حماية المستهلك أن الحفاظ على نهر النيل وترشيد مياه الشرب يحتاج إلى تكاتف جميع المصريين.
وأضاف وجارى افتتاح ١٤ فرع لحماية المستهلك فى المحافظات لتحقيق تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحماية المستهلكين وتحقيق شكاوى كما جارى تركيب مجموعة من الماكينات الإلكترونى لها شاشات تتيح لأى مواطن كتابة شكوته للعمل على حلها.
وبدء مهرجان وفاء النيل باستعراض مجموعة من المراكب النيلية التابعة ﻻدارة الإنقاذ النهري وإﻻدارة العامة للحماية المدنية تحمل مجموعة من اﻻعﻻم المصرية والبالونات كما صاحب العرض عزف موسيقى واستعراض فولكوري شعبى من فرقة ترتدى الزى الفرعونى للاحتفاء بيوم وفاء النيل الذي يوافق 6 سبتمبر من كل عام.
وشهدت فاعليات مهرجان وفاء النيل بموكب من المراكب من امام ماسبيرو من خﻻل عرض مفتوح باستعراض مراكب نيلية تقدمه الإدارة العامة لشرطة المسطحات بوزارة الداخلية بعدد من اللنشات المطاطية والفيبر جلاس والتى سيصطحبها فرقة موسيقى الشرطة وبالاشتراك مع شرطة الحماية المدنية.
واستمر العرض بوصول الموكب إلى المرسى أمام فندق سوفتيل الجزيرة وبداية الاستعراضات الفرعونية والشعبية والفلكولورية على الحديقة المتاخمة للفندق.
وبدأ الحفل بكلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حسن كامل راتب، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية و عدد من سفراء دول حوض النيل، والوزراء والمحافظين بينهم الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية و اللواء طارق الجبالى مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية وأعضاء جمعية صوت النيل وطلاب جامعة سيناء ود.حنان موسى وكيل وزارة الثقافة وفى الختام بدأت فقرات الحفل الغنائى الذى احياه مطربى الأوبرا. 
وقال د.حسن راتب رئيس مجلس إدارة جمعية صوت النيل ،أنه من مواليد نهر النيل شارع البحر الاعظم واشرف ان طفولتى كانت على هذا النهر العظيم احد انهار الجنة الذى ذكر فى القرآن الكريم وكتب الأقدمين، قائلا: (لست مع المقولة التى تقول ان مصر هبة النيل انما مع مقولة مصر هبة المصريين ﻻن النيل يمر بدول كثيرة فى حوض النيل ومصر والمصريين امه استطاعت ان تحقق ذاتها منذ بداية التاريخ ومثل فضل الله ايام وأماكن عن بعضها فضل انهارا عن انهار وفضل مياه عن مياه وقبل هذا كله جعل الله عرشه على الماء والماء اصل الحياة للنبات والحيوان والإنسان).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق