أخبار مصر

دورات تدريب للكوادر الإفريقية فى مجال التنمية المحلية

وزارة التنمية المحلية
أكدت وزارة التنمية المحلية أن الوزارة تجرى استعداداتها خلال الشهر الجارى لعقد أولى دورات تدريب الكوادر الإفريقية فى مجال التنمية المحلية بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 21 نوفمبر المقبل .

وقالت إن هذه الدورة التدريبية ستتم بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية ، والتى يجرى حالياً إعداد برتوكول للتعاون معها في مجال تدريب الكوادر الإفريقية في مجالات التنمية المحلية .
وأضافت أن هذه الدورة تأتى فى إطار إتاحة قدرات مركز سقارة التابع للوزارة للأشقاء الأفارقة فى واحد من أهم المجالات المرتبطة بالتنمية المحلية وتخطيط المدن واللامركزية المحلية وإدارة موادر المحافظات والحوكمة ، وأوضحت أن الوزارة ستتيح من خلال كوادرها ومدربيها الفرصة للأشقاء الأفارقة للتدريب فى هذه المجالات الحيوية ، بالإضافة للتحديات التى تواجه المدن الأفريقية .
وقالت إن هذه الدورة والبرامج التدريبية تأتى فى إطار الشراكة مع وزارة الخارجية وتتواكب مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للوزارات المختلفة بالحكومة خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى فى عام 2019 .
وأكدت أن هذه الدورات التدريبية للأشقاء الأفارقة تأتى أيضاً تنفيذاً للتوصيات التى تم إعلانها فى مؤتمر ( المدن الافريقية: قاطرة التنمية المستدامة ) والذى نظمته وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع “منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية” خلال الفترة 17- 20 يونيو 2019.
وشددت على أن هذه الدورة التدريبية ستكون بداية لتعاون دائم ومستمر مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى المجالات المتعددة الخاصة بنشاط وزارة التنمية المحلية ، علاوة على ما ستتيحه تلك الدورات للتعريف بما حققته الحكومة المصرية فى عام رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى فى 2019 من إنجازات وكذا على الصعيد التنموي لمواجهة التحديات المختلفة وعلى رأسها التحدي السكاني والبنية التحتية والمخلفات الصلبة واللامركزية المالية والإدارية وإتاحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية وغيرها من الملفات الهامة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق