أخبار مصر

مفتي الديارالمصرية: المياه أصل الكون

قال فضيلة الشيخ شوقى علام مفتى الديار المصرية، إن المياه أصل الكون، والله تعالى سمى الماء فى القرآن الكريم بالرزق، مضيفا أن المياه عصب الحضارة وشريان الحياة، والمياه يشارك فى عصب الزراعة والصناعة وبناء الدول القوية.

وتابع المفتي خلال مهرجان وفاء النيل: “عند خلق الله الكون أوضع المياه سر الحياة وقال تعالى ” وجعلنا من الماء كل شيء حي”، منها خلق الإنسان والحيوان، والماء وقال تعالى ” فَأَنْزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ ۚ كَذَٰلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ”، مضيفا أن القرآن الكريم يؤكد على أهمية المياه فى حياة الإنسان”.
وأضاف مفتى الجمهورية، أن للماء أهمية لوسيلة انتقال التجارة وجاء ذلك فى قوله تعالى ” وَسَخَّرَ لَكُمُ الْفُلْكَ لِتَجْرِيَ فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ”، مضيفا أن الحضارة متصل دائما بالمياه فى القدرة على البناء وقال تعالى” فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون”.
وبدء مهرجان وفاء النيل باستعراض مجموعة من المراكب النيلية التابعة إدارة اﻻنقاذ النهري واإدارة العامة للحماية المدنية تحمل مجموعة من اﻻعﻻم المصرية والبالونات كما صاحب العرض عزف موسيقى واستعراض فولكوري شعبي من فرقة ترتدي الزي الفرعوني للاحتفاء بيوم وفاء النيل الذي يوافق 6 سبتمبر من كل عام .
وشهدت فاعليات مهرجان وفاء النيل بموكب من المراكب من أمام ماسبيرو من خﻻل عرض مفتوح باستعراض مراكب نيلية تقدمه الإدارة العامة لشرطة المسطحات بوزارة الداخلية بعدد من اللنشات المطاطية والفيبر جلاس والتى سيصطحبها فرقة موسيقى الشرطة وبالاشتراك مع شرطة الحماية المدنية.
واستمر العرض بوصول الموكب إلى المرسى أمام فندق سوفتيل الجزيرة وبداية الاستعراضات الفرعونية والشعبية والفلكولورية على الحديقة المتاخمة للفندق.
وبدأ الحفل بكلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية د. حسن كامل راتب، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية و عدد من سفراء دول حوض النيل، والوزراء والمحافظين بينهم الدكتور عﻻء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية و اللواء طارق الجبالى مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية وأعضاء جمعية صوت النيل وطﻻب جامعة سيناء والدكتورة حنان موسى وكيل وزارة الثقافة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق