اقتصاد

وزير الإسكان: ٣ مليارات و٧٦٥ مليون جنيه استثمارات بأسيوط

اختتم د. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، ومرافقوهم، الزيارة التفقدية بالمحافظة، بتفقد المشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بمدينة ناصر «غرب أسيوط».
 
وأوضح الوزير، أن إجمالي حجم الاستثمارات بالمشروعات المختلفة بمدينة ناصر «غرب أسيوط» بلغ ٣ مليارات و٧٦٥ مليون جنيه.
 
وتجول الدكتور عاصم الجزار، واللواء جمال نورالدين، ومرافقوهم، بأحد المواقع بمشروع “سكن مصر”، بمدينة ناصر “غرب أسيوط”، حيث أبدى الوزير إعجابه بمستوى التشطيبات، موضحًا أنه جارٍ تنفيذ 1440 وحدة (60 عمارة) بالمشروع، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية شهر ديسمبر المقبل.
 
كما تفقد الوزير، ومحافظ أسيوط، ومرافقوهم، الوحدات السكنية الجارى تنفيذها بمشروع الإسكان الاجتماعي، بالمدينة، حيث إنه جارٍ تنفيذ 1584 وحدة سكنية (66 عمارة) بالمشروع، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية شهر ديسمبر المقبل.
 
ووجه الوزير بتنفيذ محال سكنية في الدور الأرضي، بمشروعي “الإسكان الاجتماعي”، و”سكن مصر”، بالمدن الجديدة، في المشروعات التي سيتم تنفيذها مستقبلا، من أجل توفير مناطق متعددة الاستخدام، مما سيكون له أثر كبير في إثراء تلك المناطق، وخلق حالة من الحركة والحيوية بها.
 
وأشار وزير الإسكان إلى أنه جارٍ أيضاً تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمرحلة الأولى بمدينة ناصر “غرب أسيوط”، بمساحة 1600 فدان، وتشمل (شبكات: صرف – مياه – ري – طرق)، وأعمال الخط الناقل للمياه، والمرحلة الأولى من المأخذ والرافع الأوسط ومحطة التنقية، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية شهر يونيو 2020.
 
وأثناء تجول الوزير بالمشروعات السكنية بمدينة ناصر “غرب أسيوط”، طلب المهندسون والعمال بالموقع التقاط صورة تذكارية مع الوزير، واستجاب الوزير مرحبا، كما حثهم على ضرورة بذل المزيد من الجهد في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة، فى هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن.
 
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفقد اليوم عدداً من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وطريق هضبة أسيوط، ومدينة أسيوط الجديدة، بمحافظة أسيوط، كما تفقد أمس المشروعات المختلفة بمحافظة سوهاج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق