أخبار مصر

البيئة: ضبط 13 منشأة مخالفة بيئيا وتنفيذ 27 ندوة توعوية

وزارة البيئة
تمكنت وزارة البيئة من خلال المحاور المنتشرة في محافظات المنظومة من تجميع ما يقرب من 1402 طن قش أرز ولم يتم رصد أية حرائق للمخلفات الزراعية، في إطار جهود وزارة البيئة وفروعها الإقليمية للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.

كما قامت الوزارة بتنفيذ عدد من الحملات المرورية لفحص عوادم المركبات وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد 603 سيارات تبين مطابقة 470 ومخالفة 133 وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.
وفى مجال التفتيش على المنشآت الصناعية قامت فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على عدد 132 منشأة صناعية تبين منها مطابقة عدد 69 منشأة وتوقف عدد 50 منشأة عن العمل ومخالفة عدد13منشآة للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ، كما وصل عدد البلاغات التي وردت لخدمة المواطنين بالوزارة بالأمس إلى 7 بلاغات تم التعامل معهم و توجيه المحاور المختصة إلى أماكن تلك البلاغات.
واستكمالا للدور التوعوي لوزارة البيئة قامت الأفرع الإقليمية المعنية بمنظومة قش الأرز أمس بتنفيذ عدد 27 ندوة توعوية للمزارعين لتعريفهم بأضرار حرق قش الأرز وسبل تدويره والاستفادة منه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق