استقالة رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم بسبب شركة "مراهنات"

العربى الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قدم يلدريم دمير أرون، رئيس  لكرة القدم، استقالته من منصبه، عقب اكتمال استحواذ شركته على شركة الرياضية الوحيدة في تركيا.

وتقدمت شركة يملكها أرون هذا الشهر بعرض استحواذ على شركة المراهنات "إيدا"، ما أثار انتقادات من حزب المعارضة الرئيسي في البلاد وأيضاً الرأي العام التركي، ما دعا دمير أرون للاستقالة قبل عملية مناقصة لبيع الشركة.

وقال دمير أرون، في بيان له عبر موقع الاتحاد على الإنترنت: "اتخذت هذا القرار بشأن هذه المهمة التي عملت بها بفخر وشرف حتى اليوم وأيضاً حتى لا أترك أي مساحة للنزاع".

اقــرأ أيضاً

وقبل ساعات من استقالة أرون وافق الاتحاد التركي لكرة القدم على التعاقد مع شينول جونيش مدرب بشكتاش لقيادة منتخب تركيا الأول ولمدة أربع سنوات قادمة بدلاً من المدرب الروماني ميرسيا لوسيسكو بعد فسخ العقد معه.

وسبق لشينول (63 عاما) أن تسلم تدريب منتخب تركيا وخاض معه التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2002 التي أقيمت مشتركة بين اليابان وكوريا الجنوبية، واستطاع شينول أن يحقق مع المنتخب التركي إنجازا فريدا وتاريخيا، عندما أحرز المركز الثالث في المونديال المذكور، إثر فوزه على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتلقى تعيين شينول مدرباً للمنتخب التركي ترحيبا واسعا بين الأوساط الرياضية والرأي العام التركي، خاصة أن الكرة التركية مقبلة على استحقاق مهم جدا وهو خوض التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2020 وستلعب تركيا ضمن المجموعة الأوروبية الثامنة إلى جانب منتخب فرنسا، حاملة لقب كأس العالم 2018، بالإضافة إلى منتخبات أيسلندا وألبانيا ومولدوفا وأندورا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق