نشرة أخبار منتصف الليل.. دعوة لصلاة الغائب على أرواح ضحايا حادث محطة مصر

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توالت الأخبار طيلة اليوم على الصعيد المحلي والدولي، لذا يقدم  "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها؛ زيارة مصابي حادث محطة مصر، والحكم على أحمد المغير "صبي خيرت الشاطر"، بالسجن سنة مع الشغل.

دعا المهندس محمد حلمي البنا، مستشار الأمين العام لحزب مستقبل وطن، جموع الشعب المصري بمختلف محافظات الجمهورية بأداء صلاة الغائب على أروح ضحايا حادث قطار رمسيس عقب صلاة الجمعة. 

وقال البنا، في تصريحات صحفية، إن كافة مؤسسات الدولة تعمل على قدم وساق بشأن مُحاسبة ومُعاقبة المُقصرين بهذا الحادث والذي أسفر عنه وقوع ضحايا وإصابة العشرات، مُطالبًا الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن صرف معاشات مناسبة لجميع أسر المتوفين وتقديم جميع أوجه الرعاية لأبنائهم وأيضا تقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، الحالة الصحية لمصابى حادث قطار "محطة مصر" بمستشفى معهد ناصر؛ للتأكد من توافر كافة سبل الرعاية الطبية والنفسية لهم.

وأوضحت وزيرة الصحة خلال تفقدها المصابين سواء بالغرف الداخلية، أو بالرعاية المركزة، أنهم يحظون بكافة الرعاية الطبية الفائقة، مشيرة إلى تعافى أحد المصابين بالمستشفى، حيث من المنتظر خروجه اليوم بعد تلقيه العلاج والرعاية اللازمة.

وتقدمت وزيرة الصحة بخالص الشكر لكافة المواطنين، الذين سارعوا إلى بنوك الدم للتبرع بدمائهم للمصابين، مشيرة إلى أنه لدينا مخزون استراتيجى كافى من أكياس الدم من مختلف الفصائل، ولكن هذا لا يمنع الوقوف أمام وطنية وحرص المصريين على ترسيخ مبدأ التبرع بالدم.

زارت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، مصابي حادث قطار محطة مصر بمستشفي معهد ناصر، وكان في استقبالها الدكتور هاني راشد مدير مستشفي معهد ناصر، وذلك للاطمئنان علي المصابين والتأكيد علي ضرورة تلقيهم أفضل أوجه الدعم والرعاية، وكذلك الاطمئنان الانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية، تمهيدا؛ لصرف التعويضات المقررة  للمصابين وأسر  للمتوفين والمصابين بعجز كلي.

اختتم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سلسلة اجتماعاته؛ لبحث برامج تحفيز الصادرات، حيث التقى اليوم بكلٍ من أعضاء المجالس التصديرية للجلود، والصناعات اليدوية، والطباعة والتغليف، بحضور الدكتور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.   

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن استراتيجية تحفيز الصادرات من الجلود، تتسق وخطة الدولة لتعميق هذه الصناعة وتطوير أدواتها، من خلال توطينها في مشروع مدينة الروبيكي للجلود، الذي يساهم كذلك في تحسين المنتج للمنافسة في الأسواق العالمية.

أصدرت محكمة الدقي، اليوم، حكما، بحبس أحمد المغير، رجل خيرت الشاطر سنة مع الشغل، وذلك في البلاغ المقدم ضده من الدكتور سمير صبري، المحامي.

حيث جاء في البلاغ، أن أحمد المغير أيد وثمن وأشاد بالهجوم الإرهابي على كمين الشرطة العسكرية في مسطرد بشبرا الخيمة، والذي أسفر عن استشهاد 6 جنود.

أخبار ذات صلة

0 تعليق