الوطن | المحافظات | منحة صينية لإنشاء مبنى لعلاج الحروق في مستشفيات جامعة أسوان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، مساء أمس، اجتماعا مع وفد من الرابطة الصينية للحروق، تمهيدا لإنشاء مبني متكامل لعلاج الحروق في مستشفيات الجامعة بمنحة من الحكومة الصينية.

وحضر الاجتماع البروفيسور جون وو رئيس الرابطة الصينية للحروق، والبروفيسور نعيم مؤمن رئيس الرابطة الدولية للحروق، والمشرف على منظمة علاج الحروق البريطانية وهو من أصل مصري، والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد قناوي رئيس قسم التجميل والصلاح والحروق بكلية طب أسوان، وحسين عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لمستشفيات أسوان الجامعية.

وأكد الدكتور أحمد غلاب، أن الاجتماع تضمن تحديد الإجراءات اللازمة لإنشاء وحدة متعددة الطوابق وتطوير قسم التجميل و الحروق بجامعة اسوان بمنحة من الحكومة الصينية، وتتضمن هذه الوحدة إنشاء وتجهيز مبنى متكامل يشمل عيادات متخصصة ورعاية خاصة بالإصابات الكبرى والحروق وقسم داخلي، وغرف عمليات وقاعات بحثية، وتدريبية متطورة وغرف ملحقة خدمية.

وقال الدكتور أحمد قناوي إن هذا المشروع يهدف إلى تطوير الخدمة التخصصية لإصابات الحروق بأنواعها في أسوان ومحافظات جنوب الصعيد بشكل عام، علاوة على توفير أفضل الوسائل الجراحية والتقنية؛ لتخصص التجميل والإصلاح بمعايير دولية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق