الوطن | مصر |  بدء المرحلة الثالثة من "100 مليون صحة" في الجيزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت فعاليات المرحلة الثالثة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بمحافظة الجيزة، اليوم، وتستمر حتى 30 أبريل 2019.

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات والترتيبات الخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية من خلال التنسيق مع كافة المؤسسات من شباب ورياضة وتربية وتعليم وشؤون صحية وغيرها لتوفير أماكن مناسبة لتقديم الخدمة وبالتنسيق مع قطاعات الكهرباء للحفاظ على انتظام التيار الكهربائي.

قال إنه جرى توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف أعمال الدعاية بشكل واسع لتوعية المواطنين وتعريفهم بالمبادرة لتحقيق أقصى استفادة لأهالي الجيزة.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي لحوالي 5,3 مليون مواطن بالمحافظة للكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي والتقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة في جميع أنحاء محافظة الجيزة بالإضافة إلى الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقي التقييم والعلاج بمختلف مستشفيات المحافظة وذلك من خلال 1730 فريق طبي.

وأشار راشد، إلى أن مديرية الشؤون الصحية جهزت جميع وحدات الرعاية الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة ومراكز الشباب وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما، على أن يستمر عمل الحملة على مدار اليوم من خلال فريق طبي بالفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا وفريق طبي بالفترة المسائية من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء، ومن تبين إصابته بفيروس سي من المشتركين في التأمين الصحي يتم علاجهم بعيادات التأمين الصحي وغير المشتركين يتم علاجهم على نفقة الدولة في أي من مراكز العلاج الـــ 14 المنتشرة بأنحاء المحافظة.

ويتابع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن على مدار اليوم فعاليات الحملة ويتفقدون المقار الخاصة بالكشف للاطمئنان على انتظام الحملة وإزالة أي معوقا. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق